خواطر
من غير جد لاتكتسب المعالي ومن طلب العلا سهر الليالي
قطار الانتظار
اقف امام سكة الحديد وانتظر جالسة وحقيبتي علي جانبي حقيبة الاحلام علي وجهي رسمت فرحة وبسمة انتظر القطار لاركبه وارحل الي حياة افضل لامضي نحو اهدافي احمل الامل بيدي يزال قلبي ينبض بالايمان احاسيسي بالحياة تطير فوق السحاب ها قد اتي القطار لارحل رحل من غير ان يتوقف رحل مرة اخري منذ ان بدات انتظره منذ اعوام اخذ تللك البسمة مرة اخري نعم هذا هو قطار الانتظار انتظره كل صباح ياتي المساء ويرحل يبقيني حيث انا ولاكنني لا ازال انتظره وسابقي انتظره انتظر القطار __________________
مما راقنى من أشعار الشافعى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يروقنى كثيرا شعر الإمام الشافعى اليوم أتيتكم ببعض أبيات منه وإن شاء الله تروقكم . ألم يبق في الناس إلاالمكروالملـق ***** شوك،إذا لمسوا،زهر إذا رمقوا فإن دعتك ضـرورات لعشرتهـم ***** فكن جحيماً لعل الشـوك يحتـرق ان الغريب له مخافـة سارقٍ ***** وخضوع مديونٍ وذلة موثقا فإذا تذكـر أهلـه وبـلاده ***** ففؤاده كجناح طيرٍ خافـق وما كنت راضٍ من زماني بما ترى ***** ولكنني راضٍ بمـا حكـم الدهـر فإن كانت الأيـام خانـت عهودنا ***** فإنـي بهـا راضٍ ولكنهـا قهـر اقبل معاذير من يأتيك معتذراً ***** إن بر عندك فيما قال أو فجراً لقد أطاعك من يرضيك ظاهره ***** وقد أجلك من يعصيك مستتراً لا يكـن ظـنـك إلا سيـئـاً ***** إن سوء الظن مـن أقـوى الفطـن ما رمى الإنسان في مـخمصـةٍ *****غير حسن الظن والقول الحسن تـمنى رجالٌ أن أمـوت وإن أمـت ***** فتلك سبيـل لسـت فيهـا بأوحـد وما موت من قد مات قبلي بضائري ***** ولا عيش من قد عاش بعدي بمخلدي ارحل بنفسك من ارضٍ تضام بهـا ***** ولا تكن من فراق الأهل في حرق فالعنبر الخام روث فـي موطنـه ***** وفي التغرب محمولُ على العنـق تعمدني بنصحك في انفـراد ***** وجنبني النصيحة في الجماعة فإن النصح بين النـاس نـوع ***** من التوبيخ لا أرضى استماعه أحب من الأخـوان كـل مواتـي ***** وكل غضيض الطرف عن عثراتـي يوافقني فـي كـل أمـر أريـده ***** ويحفظنـي حيـاً وبعـد مماتـي شهـدت بـان الله لا رب غـيـره ***** وأشهد أن البعـث حـق وأخلـص وأن عـرى الإيمـان قـول مبيـن ***** وفعل زكـي قـد يزيـد وينقـص __________________ مهما يطول ظلام الليل ويشتد لابد من أن يعقبه فجرا .
غاليتي احلام باسمــة
قمة الروعة تتجلي بقمة إبداعك حقيقي مشاعر مغمورة تُقرأ بالقلب وليس بالعين وها أنا انتظر .. وانظر إلى المدى البعيد لكني لا أري شيئا فقط اسمع أصوات الإبداع بدأت افقد السيطرة وبدأت مشاعري تهتز من هذا البوح الصادق لتلك المشاعر الراقية التي أتت لتشرق لنا منتدي الخواطر أبدعت حقاً ... فأتمنى لك دوام السعادة مع أرق تحياتي __________________ بَدَأت الشّمْعَه تَنْطَفِـئ ,, وسَيَبقَى أثَرُهـا لِمن سَيَتَذكّرُهـا / ,,/ الْحَمـْـدُ لِلَّالْحَمْدُ لِلَّهِ حَمْدًا يَلِيقُ بِـ/جَـلالِ وَجْهِـهِ وَعَظِيمِ سُلْطَانِـه رد مع اقتباس
خواطر من القلب خواطر من القلب
افتراضي يا شااام فرشت فوق ثراك الطاهـر الهدبـا فيا دمشـق... لماذا نبـدأ العتبـا؟ حبيبتي أنـت... فاستلقي كأغنيـةٍ على ذراعي، ولا تستوضحي السببا أنت النساء جميعاً.. ما من امـرأةٍ أحببت بعدك.. إلا خلتها كـذبا يا شام، إن جراحي لا ضفاف لها فمسحي عن جبيني الحزن والتعبا وأرجعيني إلى أسـوار مدرسـتي وأرجعي الحبر والطبشور والكتبا تلك الزواريب كم كنزٍ طمرت بها وكم تركت عليها ذكريات صـبا وكم رسمت على جدرانها صـوراً وكم كسرت على أدراجـها لعبا أتيت من رحم الأحزان... يا وطني أقبل الأرض والأبـواب والشـهبا حبي هـنا.. وحبيباتي ولـدن هـنا فمـن يعيـد لي العمر الذي ذهبا؟ أنا قبيلـة عشـاقٍ بكامـلـها ومن دموعي سقيت البحر والسحبا هـذي البساتـين كانت بين أمتعتي لما ارتحلـت عـن الفيحـاء مغتربا فلا قميص من القمصـان ألبسـه إلا وجـدت على خيطانـه عنبا كـم مبحـرٍ.. وهموم البر تسكنه وهاربٍ من قضاء الحب ما هـربا يا شـام، أيـن هما عـينا معاويةٍ وأيـن من زحموا بالمنكـب الشهبا فلا خيـول بني حمـدان راقصـةٌ زهــواً ... ولا المتنبي مالئٌ حـلبا وقبـر خالد في حـمصٍ نلامسـه فـيرجف القبـر من زواره غـضبا يا ابن الوليـد.. ألا سيـفٌ تؤجره؟ فكل أسيافنا قد أصبحـت خشـبا دمشـق، يا كنز أحلامي ومروحتي أشكو العروبة أم أشكو لك العربا؟ أدمـت سياط حزيران ظهورهم فأدمنوها.. وباسوا كف من ضربا وطالعوا كتب التاريخ.. واقتنعوا متى البنادق كانت تسكن الكتبا؟ أيا شااام.. من يهديك زنبقةً؟ ومن يعيد لك البيت الذي خربا؟ شردت فوق رصيف الدمع باحثةً عن الحنان، ولكن ما وجدت أبا.. تلفـتي... تجـدينا في مـباذلنا.. من يعبد الجنس، أو من يعبد الذهبا فواحـدٌ أعمـت النعمى بصيرته فانحنى وأعطى الغـواني كـل ما كسبا وواحدٌ ببحـار النفـط مغتسـلٌ قد ضاق بالخيش ثوباً فارتدى القصبا وواحـدٌ نرجسـيٌ في سـريرته وواحـدٌ من دم الأحرار قد شربا إن كان من ذبحوا التاريخ هم نسبي على العصـور.. فإني أرفض النسبا يا شام، يا شام، ما في جعبتي طربٌ أستغفر الشـعر أن يستجدي الطربا ماذا سأقرأ مـن شعري ومن أدبي؟ حوافر الخيل داسـت عندنا الأدبا وحاصرتنا.. وآذتنـا.. فلا قلـمٌ قال الحقيقة إلا اغتيـل أو صـلبا يا من يعاتب مذبوحـاً على دمـه ونزف شريانه، ما أسهـل العـتبا من جرب الكي لا ينسـى مواجعه ومن رأى السم لا يشقى كمن شربا حبل الفجيعة ملتفٌ عـلى عنقي من ذا يعاتب مشنوقاً إذا اضطربا؟ الشعر ليـس حمامـاتٍ نـطيرها نحو السماءولا ناياً.. وريح صبا لكنه غضـبٌ طـالت أظـافـره ما أجبن الشعر إن لم يركب الغضبا __________________
يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبِي وعَقيدَتِي
يا سائلي عن مذهبي وعقيدتي للشيخ الاسلام ابن تيمية (شيخ الأسلام ابن تيمية رحمة اللّة) رُزِقَ الهُدى مَنْ لِلْهِدايةِ يَسْأَل اسمَعْ كَلامَ مُحَقِّقٍ في قَولِه لا يَنْثَني عَنهُ ولا يَتَبَدَّل حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل وَلِكُلِّهِمْ قَدْرٌ وَفَضْلٌ ساطِعٌ لكِنَّما الصِّديقُ مِنْهُمْ أَفْضَل وأُقِرُّ بِالقُرآنِ ما جاءَتْ بِهً آياتُهُ فَهُوَ القَديمُ المُنْزَلُ وجميعُ آياتِ الصِّفاتِ أُمِرُّها حَقاً كما نَقَلَ الطِّرازُ الأَوَّلُ وأَرُدُّ عُقْبَتَها إلى نُقَّالِها وأصونُها عن كُلِّ ما يُتَخَيَّلُ قُبْحاً لِمَنْ نَبَذَ الكِّتابَ وراءَهُ وإذا اسْتَدَلَّ يقولُ قالَ الأخطَلُ والمؤمنون يَرَوْنَ حقاً ربَّهُمْ وإلى السَّماءِ بِغَيْرِ كَيْفٍ يَنْزِلُ وأُقِرُ بالميزانِ والحَوضِ الذي أَرجو بأنِّي مِنْهُ رَيّاً أَنْهَلُ وكذا الصِّراطُ يُمَدُّ فوقَ جَهَنَّمٍ فَمُوَحِّدٌ نَاجٍ وآخَرَ مُهْمِلُ والنَّارُ يَصْلاها الشَّقيُّ بِحِكْمَةٍ وكذا التَّقِيُّ إلى الجِنَانِ سَيَدْخُلُ ولِكُلِّ حَيٍّ عاقلٍ في قَبرِهِ عَمَلٌ يُقارِنُهُ هناك وَيُسْأَلُ هذا اعتقادُ الشافِعيِّ ومالكٍ وأبي حنيفةَ ثم أحمدَ يَنْقِلُ فإِنِ اتَّبَعْتَ سبيلَهُمْ فَمُوَحِّدٌ وإنِ ابْتَدَعْتَ فَما عَلَيْكَ مُعَوَّلُ
الحجاب
افتراضي [((< الحجاب >))] نصرة لأخواتنا المنتقبات بسم الله الرحمن الرحيم إلي جميع أخواتنا المسلمات .. المحجبات والمنتقبات .. القابضات علي الجمر .. في وجه الصعاب .. الصابرات والعفيفات .. أحفاد .. عائشة وحفصة .. أمهات المؤمنين الطاهرات*.. إلي الكريمات .. إلي الدرر واللألئ المكنونات .. أهدي هذه الكلمات : أحمد العجمي ***** إنا سمعنا أختنا شيئا عجاب قالوا كلاما لا يسر *عن الحجاب قالوا خياما علقت فوق الرقاب قالوا ظلاما حالكا بين الثياب قالوا التأخر والتخلف في النقاب قالوا الرشاقة والتطور في غياب نادوا بتحرير الفتاة وألفوا فيه الكتاب رسموا طريقا لا يضيعه الشباب يا أختنا هم ساقطون إلي الحضيض إلي التراب يا أختنا هم سافلون بغيهم مثل الكلاب يا أختنا هذا عواء الحاقدين من الذئاب يا أختنا هذا نباح لا يؤثر في السحاب يا أختنا صبرا تذوب بصبره كل الصعاب يا أختنا أنت العفيفة والمصونة بالحجاب يا أختنا فيك العزيمة والنزاهة والثواب فالنار مثوي الظالمين لهم عقاب والله يكشف ظلمهم يوم الحساب والجنة المأوي ويا حسن المآب *** - أسأل الله أن يحفظ سائر نساء المسلمين .. وأن يديم عليهم الستر والعفاف .. وجزاكم الله خيرا .. لا تنسونا من صالح الدعا
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire